لإطالة عمر بطارية سيارتك، تحتاج إلى صيانتها بشكل منتظم. إن صيانة البطارية ليس أمرًا معقدًا ولكنه يتطلب معرفة معلومات معينة. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على العناية الجيدة ببطارية سيارتك.

ستسمح لك بالحفاظ على بطارية سيارتك.

تنظيف البطارية

يعد التنظيف السليم لأطراف البطارية والكابلات أمرًا ضروريًا. الأوساخ يمكن أن تقلل من تدفق الكهرباء. لذلك يجب عليك الحفاظ على نظافتها وتفتيشها بشكل متكرر.

لتنظيف أطراف البطارية، كل ما تحتاجه هو فرشاة معدنية وملعقة من صودا وكوب من الماء. افرك البطارية بقوة للتخلص من كل الأتربة والتآكل عليها.

يجب أن تبدأ التنظيف باستخدام الكابلات وأعلى البطارية. ثم اشطف بالماء البارد جدًا. وبعد ذالك افصل الكابلات بدءًا من الطرف السالب. هذا لتجنب التدفق الكهربائي.

بمجرد إزالة الكابلات، اغسل الأطراف. احرص على تنظيف أطراف البطارية فقط وليس الخلايا.

شغل سيارتك قبل إستخدام الأجهزة

إذا كنت ترغب في استخدام أي جهاز في السيارة، فيجب عليك أولاً تشغيل السيارة. حتى للاستماع إلى برنامج إذاعي أو لتشغيل مكيف الهواء، يجب عليك تشغيل سيارتك. ثم دع السيارة تسخن. يمكنك بعد ذلك إستخدام الأشياء التي تهمك.

يجب أن تدوم بطارية السيارة حوالي ست سنوات ، ولكن مثل معظم قطع غيار السيارات ، كل هذا يتوقف على كيفية صيانتها. تعمل دورات (التفريغ / إعادة الشحن) المتعددة على تقصير عمر أي بطارية بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الإلكترونية في السيارة.

قم دائمًا بإطفاء المصابيح الأمامية والمصابيح الداخلية عند الانتهاء من القيادة. تذكر أن ترك الأجهزة الإلكترونية مثل GPS أو الهواتف المحمولة موصولة بشاحن السيارة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى استنزاف البطارية.

استبدال العناصر الرديئة

يجب أن يتم فحص جميع مكونات سيارتك بانتظام. يسمح لك الأخير بتحديد العناصر الرديئة. الحل المثالي هو إزالتها واستبدالها بمواد جديدة.

وإلا، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف بطارية سيارتك، حيث سيتم إستنزاف قوتها دون سبب واضح وستعمل لوقت أقل من المعتاد.

استخدام السيارت

للحفاظ على بطاريتك، تحتاج إلى استخدام سيارتك قدر الإمكان. قم برحلات قصيرة إذا لزم الأمر. الشيء المهم هو استخدامه من وقت لآخر.

إذا تُركت متوقفة لفترة طويلة جدًا، فقد تتلف البطارية. السيارات الكلاسيكية والاستعراضية هي تلك التي يتم استخدامها من حين لآخر فقط. في هذه الحالة، تحتاج إلى شراء أجهزة شحن لإطالة عمر البطارية.

فحص تركيب البطارية

قبل استخدام السيارت، تأكد من أن بطاريتها مشدودة. خلافا عن ذلك، في حالة الحركة، يمكن أن تتسبب الاهتزازات الناتجة في تحركها. قد يتسبب ذلك في تلف اللوحات أو حدوث ماس كهربائي.

في فصل الشتاء، عليك أن تحافظ على بطاريتك. للقيام بذلك، تجنب القيام برحلات متكررة قصيرة جدًا. أيضًا، في حالة حدوث تغير سريع جدًا في درجة الحرارة، يجب أن تحافظ على عزل البطارية جيدًا. لديك مجموعة عازلة للحرارة لمساعدتك في ذلك.

متى يجب تغيير بطارية سيارتك؟

من المعقد معرفة متى يجب تغيير بطارية سيارتك. ومع ذلك، في كثير من الأحيان، تخبرك عدة علامات بتدهور الحالة الأخيرة. في الواقع، يشير ضعف إضاءة مركبتك إلى وجود مشكلة في مستواها. كلما كانت البطارية أقل، كلما قلت شدة سطوع الإضاءة. ما يمنعك من الرؤية الجيدة عند القيادة ليلاً. أيضًا، إذا كان محركك يواجه مشكلة في بدء التشغيل، فمن المؤكد أن بطاريتك مخطئة. بصرف النظر عن ذلك، فإن وجود تسرب على مستواها هذا يدل على أنه يجب تغييرها. عندما يتسرب سائل ما، فإنها تكافح لتوفير طاقة كافية. هذا يعيق فعاليتها بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعلم أن البطارية بها مؤشر ضوئي. عندما يومض، فهذا يعني أنه منخفض. دليل آخر يوضح لك أنه بحاجة إلى التغيير هو تورم غلافه. عندما ترتفع درجة حرارتها، يتضخم صندوقها الصغير. إذا كانت متكررة للغاية، فمن الواضح أن عمرها قد انخفض. هذه كلها علامات تسمح لك بفهم أن بطاريتك بحاجة إلى التغيير.

كيف تختار بطارية السيارة؟

لا ينبغي الاستخفاف باختيار بطارية السيارة. بدونها، لن تشتغل سيارتك. لذلك من الضروري اختيار طراز يتناسب مع نوع السيارة التي لديك.

مساحة بطاريتك

هذا المعيار ضروري، لأنه إذا كانت البطارية الجديدة كبيرة جدًا، فلن تكون قادرة على استبدال البطارية القديمة. للتحقق من ذلك، ما عليك سوى قراءة التفاصيل المدرجة في الأخير قبل شرائه. إذا لم يتم تحديد المساحة، فمن الضروري قياس طولها وعرضها وارتفاعها مباشرة. أضف هامشًا صغيرًا إليها.

سعة بطاريتك

السعة موضحة على البطارية. من الضروري إجراء التحقق. تتطلب بعض السيارات، وخاصة الديزل منها، سعة أكبر من تلك التي تعمل بالبنزين. اعتمادًا على نوع السيارة التي لديك ، اختر السيارة المناسبة.

قوة بطاريتك

بصرف النظر عن السعة، تعد طاقة البطارية نقطة أساسية يجب مراعاتها. يوصى باختيار البطارية ذي الطاقة العالية. هذه الأخير ستعزز ببداية سريعة لسيارتك. يتم التعبير عنها بالأمبير وغالبًا ما تتم كتابتها على البطارية.